استخدام الذكاء الاصطناعي حتى في التسويق العقاري
آية أشرف لها خبرات كبيرة في إدارة المبيعات وعمليات البيع خلال سنوات عملها في عقارماب، كان لها دور فعال في إدارة عدة فرق بالشركة واليوم تقدم لنا بعضا من خبراتها في استخدام الذكاء الاصطناعي لتسهيل التسويق العقاري.
في الفترة الأخيرة ازداد استخدام تطبيقات الذكاء الاصطناعي في عدة مجالات منها التعليم والعمل والصحة، وكذلك كان له دور مهم في التسويق العقاري وإدارة الأعمال المتعلقة بالعقارات.
كأنك تتحدث مع صديقك!
في البداية يجب أن تعرف أن الذكاء الإصطناعي هي أداة تكنولوجية متقدمة ذات طبيعة تفاعلية، بمعنى أنك تعطيها الأسئلة في المجال الذي تريده وترد عليك بإجابات موثوقة ومحايدة، كأنك تتحدث مع أحد الأصدقاء المتخصصين.
الإجابات من AI قد تكون على صورة نصوص مكتوبة باللغة التي تريدها أو على صورة أرقام وبيانات أو إحصائيات حديثة أو على شكل فيديو أو غيرها من الوسائط التي تناسب الإجابة.
استخدامات مختلفة للذكاء الاصطناعي
عمل عروض توضيحية احترافية
لنتخيل أنك تعمل بالتسويق العقاري وخلال رحلتك مع العميل احتجت لعمل عرض توضيحي Proposal Presentation لإقناعه بالعقار أو المشروع وبيان مميزاته ولكن للأسف لا تملك الوقت الكافي لعمل هذا العرض سريعا أو ربما مهارتك في عمل مثل هذه العروض متواضعة، هنا يمكنك استخدام إحدى تطبيقات الذكاء الاصطناعي مثل Wonder Slide أو Slides Go
كل ما عليك هو تحديد المشروع والمنطقة التي بها وإمداد التطبيق بما لديك من معلومات وسيتولى هو عمل عرض تقديمي احترافي في وقت وجيز.
عمل حملات إعلانية
ربما تريد عمل حملة إعلانية Campaign لتسويق بعض العقارات لديك على الإنترنت وقنوات التواصل الاجتماعي المختلفة، كل ما عليك هو تزويد البرنامج بالصور للعقار وسيتولى هو عمل فيديو مميز يمكن استخدامه كإعلان جذاب.
تكوين فريق عمل
في حالة كنت صاحب شركة وتريد تكوين فريق عمل جديد ولكنك حائر في كتابة المسمى الوظيفي المناسب لكل موظف Job Description ستجد أن AI مفيد جدا في هذه الحالة.
الرد على العملاء
يمكن أيضا الاستعانة بـ Chatbot يتولى الرد على استفسارات العملاء ويجيب على تساؤلاتهم، باستخدام ستتمكن من توفير وقت ومجهود ومال.
حتى لو كنت ترى أن AI لا يفيدك بشكل كبير فعليك أن تحيط به وتجرب استخدامه خاصة مع تطوره يوما بعد يوم.