أدوات التسويق العقاري الحديث

الهدف الأول والأساسي لشركات العقارات هو زيادة عمليات البيع وزيادة الأرباح، والوصول بشكل أسرع للعملاء المستهدَفين وزيادة العملاء الحاليين، وتكوين سمعة جيدة للعلامة التجارية في السوق العقارية.

ولتحقيق هذا الهدف لا بد من بناء إستراتيجية ناجحة وفعالة للتسويق العقاري.

تابع معنا هذه المقالة لتتعرف على أسرار التسويق العقاري

تأسيس العلامة التجارية (Branding)

في البداية عليك اختيار اسم مميز لشركتك وسهل النطق لكل الشرائح المستهدفة، واختيار لوجو بسيط ومميَّز وواضح يحفر في ذاكرتهم عند رؤيته، وأن يكون موقعك وصفحات التواصل الاجتماعي باسم شركتك ليس به اختصارات أو مكتوبًا بطريقة أو بلغة غريبة.

أدوات التسويق العقاري الحديث

التواجد على جميع منصات الإنترنت

فهو قاعدتك الأساسية في عملية الترويج للعلامة التجارية وجذب العملاء المستهدفين، فهم يتعرفون من خلاله على جميع تخصصاتك من بيع أو شراء، أو أماكن تواجد مشاريعك.

 ويتعرفون من خلاله أيضًا على ما تقدمه من مشاريع من كمبوند أو مشاريع منفصلة من مباني سكنية (فيلات أو قصور أو شقق)، أو مباني إدارية، أو المباني التجارية والمولات والمباني الصناعية، أو المباني الطبية من مستشفيات أو المراكز الطبية.

وذلك يساعد على جذب انتباه العملاء المحتملين لما يريدونه، وعرض كل الخدمات المتاحة عليهم مما يسهِّل عليهم عملية الشراء

ومن خلال الموقع الإلكتروني website واستخدام الـ SEO أو الاعلانات المدفوعة، تزيد فرصة رؤيتك من قبل العملاء المحتمَلين والمستهدفين بطريقة أضمن وأسرع، وتزيد من جودة العملاء المرغوب استهدافهم من مختلف الشرائح.

وكذلك المدونات فإن المعلومات المفيدة والقيمة تسعد القارئ وتستطيع من خلالها بناء الثقة والولاء لك ولعلامتك التجارية.

منصات التواصل الاجتماعي

يمكنك زيادة إمكانية ظهورك للمتصفح سواء على فيسبوك أو إنستجرام أو تويتر أو يوتيوب بأدوات مخصَّصة، كما يمكنك تحديد الشرائح المستهدفة من خلال أعمارهم ووظائفهم واهتماماتهم وموقعهم الجغرافي واللغة التي يتحدثون بها.

حملة البريد الإلكتروني (email campaign)

يمكنك من خلاله إرسال أحدث العروض وأحدث المشاريع السكنية والتجارية والطبية والإدارية للعملاء الحاليين، ولكنه معتمد على قاعدة بيانات العملاء المسجلة لدى شركتك.

التلفاز والصحف

من أبرز وأهم الوسائل المستخدمة في التسويق، فهي تصل لأعداد كبيرة وشرائح متعددة وتأتي بنتائج أسرع ومثمرة.

الوسيط العقاري (السمسار)

يفيد التعامل مع سمسار سواء كان بشكل فردي أو التعاون مع شركات التسويق العقاري وفق عقد اتفاق فيما بينكم على أخذ نسبة من العمولة في حال بيع العقار، وجلب العملاء المناسبين للشراء، حيث يعرض السمسار العقار المخصص للبيع بسهولة؛ وفقًا لخبرته ومعرفته بنسبة كبيرة من العملاء المحتملين.

أدوات التسويق العقاري الحديث

الإعلانات الخارجية (outdoor)

لها أهمية كبيرة في جذب أعداد كبيرة من العملاء المحتملين من شرائح مختلفة، وتفيد وجود اللافتات الإعلانية Banners في منطقة تواجد الشركة؛ ليتعرف الناس على وجود شركتك في هذه المنطقة.

وأيضًا وجود إعلانات في منطقة الوحدات السكنية؛ لأنها تُعد دعاية للعلامة التجارية للعملاء المحتمَلين الموجودين في هذه المنطقة السكنية.

الرسائل النصية القصيرة SMS

تُعد من أكثر الوسائل فعالية لأنها تصل لأعداد كبيرة من المستخدمين مرة واحدة، وأيضًا يمكنك تحديد الشرائح المستهدفة، ليصل إعلانك لعدد كبير في وقت قياسي.

ومن مميزات الرسائل القصيرة:

  • قلة التكلفة.
  • سرعة الوصول للعملاء، ففي أقل من 7 ثوانٍ تصل الرسالة للعميل.
  • ضمان وصول الرسالة وقراءتها من قِبل العميل المستهدف.

يمكن تحديد الشريحة المستهدفة من خلال العمر والجنس والمناطق ووقت الرسالة.

فهناك خاصية يمكنك بها التحكم في إرسال إعلانك عند وصول العملاء المحتملين لمنطقة الوحدات السكنية، فيمكنهم التعرف على علامتك التجارية والوحدات المتاحة بالمنطقة والأسعار أو رقم الهاتف للشركة.

وبذلك تحقق أقصى استفادة من الرسائل النصية القصيرة وتكون النتائج بالفعل مثمرة.

المواقع العقارية المشهورة

عليك إنشاء حساب على المواقع الشهيرة مثل olx وغيرها من مواقع البيع والشراء، واعرض الوحدات السكنية الخاصة بك واعرض كل مميزاتها، وبهذه الطريقة تجذب العملاء الذين يرتادون هذه المواقع أيضًا.

مميزات وسائل التسويق العقاري الحديث

الإعلان عن جميع مميزات الوحدات السكنية أو الإدارية أو الطبية أو أيًّا كان نوع العقار المراد بيعه، بحرية تامة وعرض كل الخدمات والكماليات والمميزات الموجودة بالعقار والتي تجذب العملاء؛ مما يساعد على جذب أكبر عدد من العملاء بطريقة فعالة.

تساعد العملاءَ المحتملين في إجراء المقارنات بين مختلف العقارات في وقت بسيط، والوصول للوحدة السكنية المراد شراؤها وإجراء خطوات التفاوض بسهولة.

وفرت بعض وسائل التسويق الحديثة على أصحاب الشركات الكثير من التكاليف المادية، ووفرت الوقت، ووفرت المجهود؛ فمنصات التواصل الاجتماعي والرسائل النصية القصيرة ساعدت على عرض الإعلانات في خلال دقائق وتضمن زيادة العملاء المستهدفين.

والصحف والتلفاز وفرت التكاليف والمجهود في جذب مختلف الشرائح المهتمة بمجال العقارات ومنهم المستثمرون.

وبعد عرض وسائل التسويق العقاري للوحدات المتاحة للبيع أو الإيجار، توجد بعض النصائح لإتمام صفقة البيع:

  • عليك بالالتزام الصدق والأمانة وألا تخفي معلومات مهمة على العميل بقصد تضليله بهدف إتمام الصفقة وتحقيق مكسبك!
  • عليك تحري جميع المعلومات المهمة للعميل والتي تؤمن جميع مخاوفه وتوفير جميع الأوراق الرسمية.

اشترك في عقارماب وسوق لعقاراتك

قد يعجبك ايضا

انت الآن غير متصل بالإنترنت