دعنا نتّفق على شئ ما ليس عليه خلاف ..الدراسة النّاجحة للسوق العقاري تعتمد على دراسة طبيعة المنطقة التي يُمارس فيها المسوّق أو المطوّر عمله، وبُناءً على البيانات التي تؤكّدها الدراسة تظهر أرقام واضحة لمدى الطلب الذي سيُقابله المسوّق أو المطوّر بالعرض وذلك بعد تحديد ما يفي بالاحتياجات المحتملة للجمهور المُستهدف ..
ما هي الفائدة الحقيقة من دراسة السوق العقاري ..؟
- تحديد العملاء المستهدفين و احتياجاتهم ويتم ذلك من خلال دراسة السوق التنافسي دراسة جيدة و ذلك لتحديد المنافسة و تقديم ما يحتاجه العميل بالجودة المطلوبة
- معرفة حجم المُشاركة في السوق بين المنافسين وذلك يُساعدك في تحديد نقاط الضعف لتحسينها و نقاط القوة بالاستفادة منها
- تكوين دراية واضحة بأهداف الشركة و الطرق التي تساعدك في الوصول إلى تلك الأهداف
- الترويج لشركتك من خلال الإعلانات التي تستهدف المُستهلكين المعروفة مُتطلباتهم وذلك لتعريف العملاء بك وبخدماتك
فالعميل الذي يهتم بشراء شقة صغيرة غير العميل الذي يبحث عن منزل لأسرة أو وحدة بمواصفات معينة، فبإختلاف طبيعة المُشتري تختلف المُتطلبات ولكن كيف نتوصّل لمُتطلبات المُستهلكين بدون الحاجة لسؤالهم كل على حدى ..؟
كيف تستفيد من خدمة اسأل أهل المنطقة
يُعد قسم اسأل أهل منطقة هو أحد أهم الأقسام على موقع عقارماب في كونه حلقة الوصل بينك وبين العُملاء المُهتّمين بشراء أو تأجير الوحدات في كونه أشبه بالمُنتدى الذي يجتمع فيه الراغبين بشراء أو تأجير من نفس المنطقة للسؤال عن شئ ما معين أو لمعرفة أخبار تلك المنطقة ومُقسّم حسب المكان/المنطقة أو حسب القسم الفرعي من (عام، المستوى الإجتماعي، الموقع، المدارس والجامعات، …) ..
عن طريق هذا القسم من الموقع تستطيع أن تُتابع أخبار منطقتك عن طريق الأسئلة التي يسألها سكّانها أو الأفراد المُهتمين بالسكن فيها، وإليك أمثلة مما ستجده هناك من أسئلة عن ..
- هل الشارع الرئيسي أفضل أم شارع جانبي ..؟
- كم سعر المتر في منطقة مُعينة ..؟
- هل يوجد مدارس انترناشونال ..؟
- ما هو سعر فيلا دوبلكس 200 متر في حي ما ..؟
- إذا كان لدي مبلغ من المال، كيف استثمره في عقار للزمن ..؟
- ما رأيكم فى عمارات التطوير ..؟ مزاياها ..؟ عيوبها ..؟
وهكذا من الأسئلة التي يتشاركها المُهتّمين بالعقارات في منطقة ما بالإضافة لمالكي العقارات بها، وعن طريق مُتابعتك للأسئلة سيكون بمقدورك تكوين فكرة عامة عن احتياجات المُشتري في المنطقة التي تعمل بها ..
يُمكنك أيضاً أختيار نوعية الأسئلة من خلال أختيار أحد الأقسام المتاحة كالأسئلة القانونية ، المواصلات ، الأسعار و غيرها من الموضوعات.
مما سيُساعدك على الآتي ..
- معرفة طبيعة السوق من حولك ..
- تغطية احتياجات عٌملائك عن طريق توفير مٌتطلبّاتهم إن أمكن ..
- بمعرفتك لما يبحث عنه المُشتري، ستستطيع تفصيل إعلاناتك لتُلاؤم طلبات عُملائك ..
- تحديد نقاط الضعف لديك والعمل على تقويتها بُناءً على المعلومات التي ستعرفها من السوق ..
بالإضافة لهذا مُتاح لك خيار الإجابة على أي سؤال يتم طرحه في القسم سواء من الأسئلة التي تم الإجابة عليها بالفعل أو من قسم الأسئلة (بدون إجابة) ومع الوقت وبمدى مُساهماتك في مُساعدة الآخرين ستُصبح علامة مُميزة وتصير شركتك مألوفة بين الشركات الأُخرى مما يُعطيك أولوية الظهور في البحث لدى العُملاء لاحقًا ..
والآن، لما لا تُلقِ نظرة من هنا على ما يدور في منطقتك من خلال خدمة أسأل أهل المنطقة؟