الدورات التدريبية وأهميتها لفريق عملك

فكرة التدريب بحد ذاتها تغيّرت عمّا كانت عليه من قبل، فالتدريب في الأوقات الحالية أصبح علم واسع مستقل بذاته، له طرقه الخاصة في جمع المعلومات وترتيبها وتنسيقها وتوثيقها بطرق منهجية منظمة يسهل على الشخص الذي سيقوم بمهمة التدريب أن يتّبعها لتحقيق أقصى فائدة ممكنة .

فنجد الآن مؤسسات متخصّصة في توفير دورات تدريبية لأي شركة مهما كان مجالها عن طريق دراسة طبيعة عملها وتفاصيل أقسامها وهدفها ومن ثم تصميم برنامج تدريبي يليق بها لرفع كفاءة موظفيها ..

ما هي أهمية الدورات التدريبية في الحياة المهنية

للدورات التدريبة أهمية بالغة في الحياة المهنية، نسردها كالتالي

  • إعداد موظفين أقوياء

عن طريق بناء كوادر من موظفين قادرين على الاستجابة السريعة للتطورات في السوق والقدرة على مواكبة التغييرات في طبيعة العمل

  • تحسين مستوى المتدرب

لا يُمكن أن ننكر وجود الكثير من الموظفين ذوي القدرات العقلية العالية والذكاء الفطري المحبوسين خلف قلة المهارات العملية والقدرة على الإستفادة من هذه المهارات المخفية، فعن طريق الدورات التدريبية يسهًل على المتدرب معرفة كيفية استغلال هذه القدرات في تحسين ذاته وتطوير طبيعة عمله

  • خلق بيئة تفاعلية بين المتدربين

الدورات التدريبية هي المكان الأمثل للجمع بين الأشخاص ذوي الأهداف المشتركة مما يسهّل عليهم عملية تبادل الأفكار وخلق روح المشاركة وأحيانًا التنافس في محاولة الظهور مما ينعكس إيجابيًا في الإستفادة القصور بكل الأفكار لدى كل فرد من أفراد المتدربين

  • توسيع دائرة المعارف

كتكملة للنقطة السابقة، تجمع الدورات التدريبية بين عناصر مختلفة من شركات متنوعة فتعطي الفرصة للتعارف وبناء علاقات مهنية محترفة بين أفراد مختلفين قد لا تجمعهم ظروف أُخرى ومنها يتكون نسيج متكافئ من أفراد يتشاركون نفس الأهداف في شركات مختلفة مما ينعكس بصورة إيجابية على السوق

  • تلبية احتياجات سوق العمل

الكثير من طلاب الجامعات يتخرجون بمعلومات نظرية بدون المهارات الكافية لإستغلال هذه المعلومات في الحياة العملية وبدون التوجيه المناسب لن يكن في وسع هذه الكوادر أن تنمو وتتطوّر بل وسينعكس الأمر على الحالة النفسية لمن يعرف في نفسه وجود المهارات اللازمة ولا يعرف كيف يستغلّها .. وهنا يأتي دور الدورات التدريبية في إعداد جيش من العناصر المناسبة لجميع إحتياجات سوق العمل بجميع مجالاته

الأن لديك  فكرة عامة عن الدورات التدريبية وأهميتها، ولكن ..

هل الموضوع بمثل سهولة طرحه هنا ..؟ 

بالتأكيد لا، فهناك العديد من الصعوبات والتحديات التي تواجه مسيرة أي دورة تدريبية بإختلاف مجالها ..

يُمكن أن نذكر منها:

1.عدم توفر مدربين محترفين

يعد المدرب هو حجر الأساس في أي دورة تدريبية، مهما كانت  الخطة التدريبية أو مصادرها فدومًا ما يكون العامل الرئيسي في نجاح أي دورة تدريبية من عدمه هو المدرب وخبرته ومدى مهاراته في توصيل المعاومة للمتدرب فعلى جهة المسئولة عن تعيين المدرب أن تراعي ما يلي:

  • الخبرة العالية في مجال العمل ويُفضّل أن يكون في نفس مجال الدورة المعنية
  • الكفاءة والمهارة والمعرفة الواسعة بالمجال الذي يعمل به
  • وجود مشاريع سابقة للمتدرب للتاكيد على مدى ملائمته للدور

2.الهدف من الدورة

في بعض الأحيان يحيد أصحاب الدورات التدريبية ومنظّميها عن الهدف الرئيسي من القيام بها ألا وهو إعداد كوادر محترفة للمشاركة الإيجابية في سوق العمل، وتبدأ بالإهتمام بالربح فقط وزيادة المال من المتدربين والمتاجرة بأهدافهم وآمالهم.

3.التكلفة العالية للدورات

أغلب الدورات التدريبية الآن تعتمد تكلفة عالية لعبًا على وتر سُمعة الججهة المنفذّة لها أو اسمها في السوق، مما يرفع من مشاعر الإحباط لدى الراغبين في الإلتحاق بإحدى هذه الدورات ومنها تضيع فرصة الإستفادة من أصحاب المهارات فقط لعجزهم عن توفير قيمة الإشتراك.

بوضع كل ما سبق في الإعتبار، صمّمنا في عقارماب دورتنا التدربية لعملائنا حرصًا على مدى فهمهم لطبيعة العمل معنا وفهم الأهداف المشتركة والتمّكن من استخدام أدواتنا التي نمدّهم بها للحصول على أفضل النتائج المُمكنة  وراعينا فيها الآتي ..

أهم مميزات الدورات التدريبة المقدمة من عقارماب

  • مدرّب على أعلى مستوى

إعتمادًا على ما ذكرناه من كون المدرب هو حجر الأساس في أي تدريب، راعينا في عقارماب أن يكون المتدرب هو أحد موظفينا ممن نشهد لهم بالإحترافية والمعرفة الكاملة والطريقة المُثلى في إيصال المعلومة بطريقة كاملة وصحيحة للمتدربين ..

  • إعفاء المتدربين من أي تكاليف إضافية

فدوراتنا التدريبية مجانية بدون دفع أي رسوم إضافية عن قيمة الباقة التي يختارها كل عميل، فهدفنا هو تدريب كوادر ناجحة قادرة على التواصل معنا داخل كل شركة تشرفنا بالتعامل معها ..

  • المرونة في المواعيد

فدوراتنا تتم كل أسبوعين في ميعاد محدد في مُنتصف الأسبوع مراعاة لإنشغال أغلب الشركات في أول وآخر الأسبوع لمٌتابعة ذروة العمل، وعليها قرّرنا أن تكون للدورة يوم ثابت وإذا ما كان هناك صعوبة في الحضور في يوم، يُمكنك دومًا الحضور في الميعاد التالي ..

  • المرونة في الأماكن

المكان الرئيسي لإنعقاد الدورات التدريبية يكون في مقرنا الرئيسي في 21 شارع دكتور نجيب محفوظ، امتداد عباس العقاد  في المنطقة الثامنة، مدينة نصر خلف مصر للطيران، ولكن في بعض الاحيان يصعُب على أحد عملائنا التفرّغ التّام لحضور الدورة أو ربما لبُعد المسافة وفي هذه الحالة يُمكن للمدرّب الخص بنا أن يتواصل معه لتنسيق الدورة التدريبية لتكون بمكان عمل العميل نفسه ..

  • توفير البيئة الملائمة للتدريب

في محاولة للوصول للإفادة القصوى من محتوى الدورة التدريبية، يتم توفير قاعة مخصصة لها في مقر الشركة، تتّسم بالهدوء والإنعزال عن باقي أقسام الشركة لضمان تركيز المتدربين واستثمارهم للوقت بطريقة صحيحة ..

  • محتوى مرئي يغطي الهدف من الدورة

من المتعارف عليه في مجال التدريب ضرورة وجود محتوى مرئي، يُسهّل على المتلقي عملية فهم المعلومات وحفرها في ذاكرته، وهذا ما نراعيه في دورة عقارماب التدريبية فتضم بجانب الشرح الإحترافي من المدرب عرض شرائح ضوئية ملونة وجذّابة على شاشة تلفيزيونية تساعد المتدرب على تخيّل المحتوى وتثبيته في ذهنه ..

  • تقليص عدد الحضور لضمان التركيز في المحتوى

لا يخفى على الكثير وجود جهات تدريبية تهتم بعدد الحضور عن المحتوى الهادف للدورة التدريبية، فتجد القاعة مليئة بالمتدربين مما يساعد في تشتيت انتباه الجميع بما فيهم المدرب لانشغاله بكل فردٍ على حدى، وإذا ما سُئل سؤال واحد من كل شخص ينتهي وقت الدورة في الإجابة عليهم دون الاستفادة الحقيقية من من المعلومات، وهذا ما نتجنّبه في عقارماب حيث تضم كل قاعة عدد محدود من المتدربين لا يتجاوز بطبيعة الحال 8 أفراد لضمان التركيز التام لكل شخص وضمان حصوله على المحتوى كاملًا ..

  • قبول أي مندوب من طرف العميل

ربما كنت انت صاحب العمل ولكنك من سيقوم بمتابعة حسابك لدينا في عقارماب هو شخص مختلف تمامًا قد يكون أحد أفراد فريقك أو مدير التسويق أو ربما موظف جديد بعد تغيير من كان مسئولّا من قبل، وهنا نسمح لأي من أفراد فريقك حضور الدورة التدريبية ولا يُشترط أن يكون صاحب الحساب نفسه ..

قد يختلف محتوى الدورة التدريبية تبعًا لمدى خبرة المُشاركين فيها من المُساهمين في السوق العقاري ولكن تعمّدنا أن تضم الأساسيات الخاصة بنا في عقارماب عملًا بشعارنا (اعرف أكثر) ومن هنا نساعد عملائنا على (المعرفة أكثر) ..

ويُمكن تلخيص محتوى دوراتنا التدريبية في الآتي:
  1. مقدمة عن عقارماب والأقسام التي يضمها موقعنا
  2. كيفية نشر الإعلانات بمحتوياتها
  3. استخدام الخدمات التي نُتيحها للعميل
  4. شرح تطبيق عقارماب بكل تفاصيله

هل جذب الموضوع انتباهك وترغب في حضور إحدى دوراتنا التدريبية ..؟

إذًا بادر بالتنسيق مع مدير حسابك الخاص أو بالتواصل معنا على رقم هاتفنا  01092228643

قد يعجبك ايضا

انت الآن غير متصل بالإنترنت