نصائح التعاون مع فرق مبيعات شركات التطوير العقاري

خبرات بيع جديدة تعرفها من أميرة سمير

تعمل أميرة سمير بالتسويق وإدارة المبيعات منذ حوالي 10 سنوات ولديها خبرات كبيرة في التسويق العقاري لمختلف الوحدات سواء السكنية أو التجارية بمناطق متنوعة بالمدن المصرية، اليوم تقدم لك عقارماب بعضا من معارفها وخبراتها الموسعة بالسوق العقاري وإتمام الصفقات البيعية.

التعاون مع فرق البيع والتسويق بالشركات المختلفة

خلال التسويق والبيع العقاري للعقارات المختلفة يكون عليك التعاون مع فرق وموظفين مختلفين ليس في شركتك فقط بل في الشركات الأخرى مثل شركات التطوير العقاري التي تسوق لها عقاراتها، يجب أن تكون هذه العلاقة احترافية وودودة ومستمرة.

من أهم من تتعامل معهم عند التسويق العقاري فريق مبيعات المطور أو Developer Sales Team، الهدف هو عمل علاقة عمل جيدة تحقق مصلحة جميع الأطراف.

كيف تكسب ثقة Sales Developer؟

الأمر يبدأ منذ مكالمة الهاتف الأولى مع مسئول المبيعات بشركة التطوير العقاري ترى ماذا تفعل؟

  1. بعد أن يتواصل معك العميل Client بأي وسيلة بهدف الحصول على وحدة عقارية للسكن أو الاستثمار Request يكون عليك البحث عن وحدة عقارية تناسب متطلبات العميل عند هذا المطور Developer أو ذاك، وتتواصل وقتها مع مبيعات المتطور، هناك عليك أن تخبر فريق مبيعات المطور بكافة متطلبات العميل Requirements ليساعدك ويرسل لك الوحدة المناسبة.
  2. قبل زيارة المشروع أو الكمبوند الذي به الوحدة نسق مع Sales Developer واختر معه موعد يناسب العميل ويناسبه هو أيضا ولا تجعل الزيارة مفاجئة أو تخبره قبلها مباشرة مما قد يسبب لك أو له الحرج لعدم الاستعداد أو الانشغال.
  3. أثناء زيارة موقع المشروع Site استمع باهتمام لمسئول المبيعات Sales Developer أثناء شرحه لمواصفات المشروع والوحدة ولا تقاطعه، واحرص على إعطائه المساحة الكافية، هذه المقاطعات البسيطة قد تسبب غضب مسئول المبيعات.
  4. ادرس المشروع جيدا قبل الزيارة لكي لا تشتت العميل أو مسئول المبيعات بأسئلة لا أهمية لها عن المشروع.
  5. في الغالب يحاول أي مسوق عقاري أو Broker  الحصول على استثناء Exception أو صفقة لعميله لإتمام عملية الشراء، فمثلا تقول لمسئول المبيعات: “هل يمكن الحصول على خصم مثل المرة السابقة؟” في هذه الحالة أنت تضع مسئول مبيعات شركة التطوير في حرج، فربما لا يمكن تقديم خصم جديد، لذلك عليك التنسيق مع Sales Developer  قبل زيارة العميل، وباختصار لا يجب عليك مجاملة العميل على حساب المطور، بل حاول الوصول لصفقة تناسب الطرفين.

اعرف أكثر عن أنواع الاستثمار العقاري!

تجنب هذه الأخطاء لحفظ مجهودك وعمولتك

عمولة البيع والتسويق هي المصدر الأساسي لدخل المسوق العقاري خاصة لو تعمل بنظام CIL لذلك احرص على تدوين تفاصيل أي Lead، فمثلا قد يتواصل معك عميل ثم يتواصل مع مسوقين آخرين أو مع مبيعات الشركة مباشرة ويشتري من شخص آخر بعد أن تكون أخبرته بالمشروع ومواصفاته فيضيع مجودك!

لذلك بمجرد تواصل العميل معك سجل كافة البيانات في CIL لحفظ حقك ولا تنتظر أن يهاتفك العميل للتأكيد، وتأكد من إبلاغ Sales Developer بالتفاصيل لضمان نسبة عمولتك في حالة نجاح البيع.

كذلك احرص على الحصول على عدة أرقام لهاتف العميل أو وائل أخرى للتواصل معه ليسهل عليك تسجيلها في نموذج CIL.

تابع سلسلة عقارماب لاحترف التسويق العقاري!

قد يعجبك ايضا

انت الآن غير متصل بالإنترنت